الخميس، 22 مايو 2014

كريستيانو رونالدو سيلعب اول نهائي دوري أبطال أوروبا 2014 مع فريق ريال مدريد الإسباني.


بيتنا نيوز – اخبار ريال مدريد

ننقل لكم النشرة الرياضية لنادي ريال مدريد الاسباني لهذا اليوم الخميس 22-5-2014 واهم وابرز انتقالات وصفقات ريال مدريد لموسم 2014-2015.

اخبار ريال مدريد : استعدادات نادي ريال مدريد لنهائي الأبطال اليوم 22-5-2014
رونالدو: متشوق لأول نهائي دوري أبطال مع ريال مدريد

أعرب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن اشتياقه لخوض أول نهائي في بطولة دوري أبطال أوروبا مع فريق ريال مدريد الإسباني.

وأوضح رونالدو في مقابلة لموقع الويفا “ستكون مباراة شديدة الخصوصية، سنلعب في بلدي، وهذا أول نهائي في دوري الأبطال لي مع الريال، وأمام أتلتيكو مدريد الذي قدم مستويات رائعة على مدار الموسم، لكننا سنلعب على الفوز وحصد الكأس العاشرة، لدينا ثقة كبيرة”.

وشرح أفضل لاعب في العالم 2008 و2013 مميزات فريقه الملكي “نحن فريق سريع للغاية، بإمكاننا تسجيل هدف من خمسة لمسات، نحرز الكثير من الأهداف، الجمهور يستمتع بأدائنا وبأسلوبنا الهجومي المباشر، نحب إسعاد الجماهير وإمتاعهم”.

كما امتدح المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي “من أهم مميزاته الهدوء الذي نقله لنا، نلعب بدون ضغوط، إنه شخص إيجابي للغاية، أحب العمل معه”.

وعن التشامبيونز العاشرة تحدث كريستيانو “نبحث عنها منذ سنوات طويلة، منذ اليوم الأول لي هنا شعرت بهذا الشغف، الآن أمامنا خطوة صغيرة لتحقيق الحلم”.

يذكر أن كريستيانو توج بدوري الأبطال عام 2008 بقميص فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي.
5 أسباب تتوج ريال مدريد بطلاً لدوري الأبطال للمرة العاشرة

بدأت طبول الحرب تقرع في مدينة لشبونة عاصمة البرتغال التي ستحتضن نهائي دوري الأبطال الذي يجمع ريال مدريد الإسباني بمواجهة إسبانية خالصة مع أتلتيكو مدريد الجار اللدود، في لقاء دخول التاريخ لكتيبة الروخي بلانكوس بينما سيكون رقما قياسيا صعب المنال لخصوم الملكي في حال حققها للمرة العاشرة في تاريخه.

وبالنظر إلى هذا النهائي بالتحديد فإن كل الطرق تؤدي إلى العملاق الملكي بالرغم من قوة مفاجئة الموسم الأتلتيكو، إلا أن هذا النهائي سيكون له ترتيبات خاصة وتحضيرات خاصة من رفاق كرستيانو رونالدو.

ويعاني الجار العنيد تحت قيادة المدير الفني الأرجنتيني دييغو سيمويني من غيابات مؤثرة جدا في الفريق، حيث سيغيب عن الفريق كل من أردا توران ودييغو كوستا بشكل مؤكد وهو ما يؤزم وضع الفريق الهجومي تحديداً.

وخطف أتلتيكو مدريد لقب الليغا عن جدارة من أمام برشلونة وعلى ملعب الكامب نو في المباراة الحاسمة التي إنتهت بالتعادل الإيجابي، في مباراة توج بها الأتلتيكو باللقب العاشر في الدوري لكنه قلص حظوظه بالمنافسة على دوري الأبطال.

فالبرغم من غياب بنزيمة وبيبي عن تشكيلة ريال مدريد في النهائي إلى أن بقية التشكيلة جاهزة تماما بدنيا ونفسيا كما صرح أنشيلوتي في وقت سابق.
أنشيلوتي يعيد السلام إلى ريال مدريد ويسعى إلى مزيد من النجاح الأوروبي

وصل المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي إلى ريال مدريد الصيف الماضي, ليس ليتولى تدريبه فحسب خلفا لجوزيه مورينيو, وإنما لإعادة السلام إلى أرجاء النادي الملكي بعد ثلاثة مواسم عاصفة تحت قيادة مدربه البرتغالي السابق. ويستطيع أنشيلوتي يوم السبت المقبل أن يسير على خطى مورينيو, وقليل من المدربين الآخرين, في إحراز لقب بطولة دوري أبطال أوروبا كمدرب لناديين مختلفين وإنهاء لهفة ريال مدريد على إحراز لقبه العاشر ببطولة الصفوة الأوروبية التي لم يحالفه الحظ فيها منذ لقبه السابق بها عام 2002 .

ولكن المهمة التي تنتظر ريال مدريد في لشبونة بعد أيام قليلة أمام جاره أتلتيكو مدريد المتوج حديثا بلقب الدوري الأسباني ليست سهلة على الإطلاق, إلا ان أنشيلوتي قد يحقق نجاحا مدويا من جديد كما فعلها في إياب الدور قبل النهائي لدوري الأبطال هذا العام عندما فاز فريقه على حامل اللقب بايرن ميونيخ الألماني 4 ” صفر.

وتحدث أنشيلوتي وقتها عن “المباراة المثالية” وأشادت صحيفة “إل موندو” الأسبانية به ووصفته بأنه “عبقري التكتيك الذي يعرف أفضل من أي شخص آخر كيف يفوز بلقب دوري الأبطال .. إنه أهم صفقة أبرمها ريال مدريد هذا العام”.

واتفق نجم ريال مدريد وقائده البرتغالي كريستيانو رونالدو مع هذا الرأي قائلا : “لقد غير أنشيلوتي كل شيء هنا : العقلية وخطط اللعب وكل شيء”.

وسبق لأنشيلوتي 54″ عاما” الفوز بلقب دوري الأبطال كلاعب مرتين مع آيه سي ميلان الإيطالي, ثم قاد الفريق نفسه كمدرب لإحراز اللقب الأوروبي مرتين أخريين خلال فترة توليه تدريب الفريق الميلاني التي امتدت لثمانية أعوام فيما بين 2001 و2009 .

وجاء لقب أنشيلوتي الثاني كمدرب لميلان في عام 2007 على حساب ليفربول الإنجليزي ليعوضه عن أحلك لحظات مشواره التدريبي عندما خسر نهائي دوري الأبطال في عام 2005 أمام الفريق الإنجليزي نفسه بعدما كان متقدما 3 ” صفر في نهاية الشوط الأول من المباراة.

وأضاف أنشيلوتي بعدها إلى قائمة إنجازاته ثنائية لقبي الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي مع تشيلسي, ثم أحرز لقب الدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان قبل أن يتم استدعاؤه في مدريد لإعادة الأمجاد إلى النادي الملكي وكسر هيمنة برشلونة التي تعاظمت في السنوات الأخيرة.

وعادة ما تكون الآمال كبيرة في ريال مدريد, لذلك فقد كان أنشيلوتي بحاجة لاستيعاب أغلى لاعبين في العالم, جاريث بيل وكريستيانو رونالدو, داخل النادي إلى جانب الإبقاء على حارس مرمى الفريق المخضرم إيكر كاسياس على مقاعد البدلاء خلال مباريات الدوري الأسباني كما فعل سلفه مورينيو مع الحارس المحبوب.

ويبدو أن مجهودات أنشيلوتي مع اللاعبين الثلاثة قد أتت ثمارها. فقد تصدر رونالدو قائمة هدافي الدوري الأسباني وحطم الرقم القياسي المسجل باسم نجم برشلونة ليونيل ميسي لعدد الأهداف التي أحرزها أحد اللاعبين ببطولة دوري الأبطال في موسم واحد بتسجيله 16 هدفا حتى الآن.

أما كاسياس فقد لعب دورا بطوليا في فوز ريال مدريد على بوروسيا دورتموند الألماني في دور الثمانية لدوري الأبطال , بينما سجل بيل هدفا ساحرا ليقود ريال مدريد للفوز 2 ” 1 على برشلونة في نهائي كأس ملك اسبانيا.

وليس هناك شك في أن نجاح أنشيلوتي في قيادة ريال مدريد إلى لقب دوري الأبطال العاشر “لا ديسيما” يوم السبت المقبل سيجعل منه رمزا خالدا بالنادي, ولكنه في الوقت نفسه سيكون مطالبا بتحقيق المزيد من الألقاب خلال عاميه الآخرين المتبقين له بعقده مع ريال مدريد حتى 2016 .

وإن كانت الهزيمة نفسها لن تكون نهاية العالم كذلك, على حد قوله, حيث توقع المدرب الإيطالي مباراة “صعبة للغاية” وشديدة التوازن أمام أتلتيكو مدريد.

وقال أنشيلوتي : “مستقبلي واضح. فأنا سعيد بوجودي هنا وبالبقاء هنا مستقبلا , سواء بلقب دوري الأبطال العاشر أو بدونه”.

تابعنا على صفحة الفايس بوك