الأحد، 16 فبراير 2014

الأمريكيون يفضلون إرسال رسائل نصية ليلًا عن ممارسة الجنس


كشفت دراسة حديثة أن الكثير من الأمريكيين يفضلون تصفح هواتفهم الذكية وإرسال رسائل نصية لمعارفهم عن ممارسة العلاقة الحميمية مع شريك حياتهم.

وأظهر استطلاع أجرته شركة أبحاث السوق، ومقرها نيويورك، أن 20% فقط من الأمريكيين أكدوا أهمية العلاقة الحميمية فى حياتهم وتواصلهم مع شريك حياتهم بحيث لا يمكنهم العيش دونها في الوقت الذي أعرب فيه ربع المشاركين في الاستطلاع أنهم لن يتمكنوا من البقاء على قيد الحياة دون استخدام الهاتف الذكي بشكل منتظم سواء لتصفح الانترنت أو إرسال رسائل نصية.

وأكد الباحثون على أن الهواتف الذكية قد تكون مسؤولة عن ظاهرة إدمان كتابة الرسائل النصية لأن الكثير من الأشخاص يولون اهتمامًا مبالغًا فيه فيما يخص هواتفهم الذكية عن شريك حياتهم.
كما وجد الاستطلاع أن بعض البالغين في الولايات المتحدة يعتقدون أن هواتفهم المحمولة أكثر أهمية لهم من العلاقة الحميمية، والوصول إلى الإنترنت، واقتناء سيارة وأجهزة كمبيوتر محمولة أو لوحية وتليفزيون أكثر أهمية وإثارة من هذه العلاقة الوجدانية.

وأعرب نحو 20 % ممن شملهم الاستطلاع والبالغ عددهم 2210 أشخاص في الولايات المتحدة أنهم لا يستطيعون العيش دون القيام ببعض الإجراءات قبل الخلود إلى النوم، في حين أعرب 26% من المشاركين في الاستطلاع عن عدم قدرتهم على الاستغناء عن هواتفهم الذكية.

من ناحية أخرى، اعتبر نحو 8 % أن التغذية من العناصر الهامة في حياتهم، بينما اعترف نحو 8% بعدم قدرتهم على العيش دون التواصل عبر شبكات التواصل الاجتماعي على الانترنت، و6% لا يستطيعون العيش دون الكمبيوتر اللوحي الخاص بهم.
كما وجدت الدراسة أن ما يقرب من ثلاثة أرباع البالغين يرون أن التكنولوجيا تثري نوعية حياتهم، في مقابل تقريبًا نصف الأشخاص يعتقدون أنه يحسن علاقاتهم مع الأصدقاء و يعزز حياتهم الاجتماعية.

تابعنا على صفحة الفايس بوك