الخميس، 27 فبراير 2014

الدورة الرابعة لمهرجان اللوز بتافراوت أيام 28 فبراير و 1 ،2 مارس 2014




تنظم جمعية اللوز بتافراوت بشراكة مع وزارة الفلاحة والصيد البحري، وعمالة إقليم تيزنيت، وبلدية تافراوت، وبدعم من الفعاليات الإقتصادية المحلية، الدورة الرابعة لمهرجان اللوز تحت شعار:”أرض اللوز: ثروة الغد”. وذلك أيام 28 فبراير و 1 ،2 مارس 2014، بمركز مدينة تافراوت.
 وكسابقاتها، ستكون الدورة الرابعة مناسبة لترسيخ تيمة مهرجان اللوز المتجلية في الإحتفال بفترة إزهار شجرة اللوز، التي تعد موروثا طبيعيا وثقافيا يحتل مكانة مهمة في تاريخ وحاضر ساكنة جبال الأطلس الصغير. وتروم جمعية اللوز من خلال هذه التظاهرة رد الإعتبار لشجرة ومنتوج اللوز المحلي، إلى جانب السعي نحو تشجيع وتعزيز مبادئ الإقتصاد التضامني، من خلال خلق دينامية اقتصادية تستفيد منها التعاونيات الفلاحية بالمنطقة تثمينا لمنتوجاتها وحفاظا على طابعها التقليدي.
وستعرف البرمجة العامة لهذه الدورة تنوعا مهما، حيث ستتخللها مجموعة من الأنشطة والفقرات تتراوح بين ما هو فني وثقافي وعلمي ورياضي واقتصادي تضامني. ذلك أنه سيكون  لجمهور وزوار وضيوف مهرجان اللوز موعد مع سهرات فنية كبرى، وندوات علمية وثقافية مهمة، إلى جانب أنشطة رياضية متنوعة، ومسابقات جهوية في الشعر، ومعارض كبرى لمنتوجات التعاونيات الفلاحية، إلى جانب مفاجاءات أخرى وفقرات تجمع بين الفرجة والإفادة على مدى ثلاثة أيام بمدينة تافراوت: أرض اللوز، والتي ستتشرف أيضا باستقبال شخصيات ومهتمين وباحثين وزوار وضيوف سيتشاركون احتفالية إزهار شجرة اللوز مع الساكنة المحلية، مع تدشين مشاريع تنموية ووضع الحجر الأساس لأخرى ليتم دائما ربط المهرجان بالتنمية المحلية، وسيتم الإعلان في غضون الأيام القليلة المقبلة عن البرنامج المفصل للدورة الرابعة لمهرجان اللوز.

تابعنا على صفحة الفايس بوك