السبت، 11 يناير 2014

مليسا ثيريو زوجة جمال الدبوز: "زواجي من رجل عربي ومعوق أزعج الكثيرين"

 
جمال الدبوز ومليسا ثيريو

قالت مليسا: "نعم أعاني من العنصرية والدليل أنه لا يمر أسبوع دون أن أستلم رسالة يتهمني فيها صاحبها بأنني أسأت إلى فرنسا بزواجي من شخص معوق وعربي، إضافة إلى أنه لا يستطيع أن ينطق بجملتين بالفرنسية دون أن يرتكب خطأ".وأضافت المذيعة السابقة التي تركت عالم التلفزيون مؤقتا للتفرغ لعملها المفضل كما تقول والمتمثل في إنجاز أفلام تهتم بحياة الأقليات وبالناس الذين لا منبر لهم حسب تعبيرها، أنها تأثرت كثيرا بالرسائل التي استلمتها، لا سيما تلك التي تقول بأن زوجها سيموت قريبا بسبب الإعاقة التي يعاني منها".وأضافت الصحافية أنها في البداية لم تكن قادرة على النوم بسبب هذه الرسائل والانتقادات، لكنها تعلمت مع مرور الوقت عدم إعطاء هذه الأمور أهمية بالغة. تقول: "لقد علمني جمال –زوجها- أن أحافظ على مسافة بيني وبين أقوال بعض الناس"، مؤكدة أن زواجها من رجل عربي ومعوق أزعج الكثير من الناس."زواجي من رجل عربي ومعوق أزعج الكثيرين"وفي سؤال هل أثرت شعبية جمال دبوز سلبا على حياتها الشخصية والمهنية، أجابت مليسا ثيريو "لا"، موضحة أنها واعية بأنها تزوجت ممثلا يتمتع بشهرة كبيرة، لكنها تحتفظ بأفكارها الخاصة ولا تتأثر كثيرا بأفكار شريك حياتها.تنحدر مليسا ثيريو من عائلة بسيطة لا علاقة لها بفضاء الإعلام والسينما. فوالدتها كانت تعمل في مركز متخصص في إعادة تأهيل المرضى الذين تعرضوا إلى إصابات دماغية ووالدها كان يعمل في مستشفى. "لقد درست في مدرسة فرنسية عامة بمدينة غرونوبل. مشواري الدراسي والحياتي كان مشوارا عاديا ولم تكن لدي علاقات في عالم الصحافة والدليل أنني أرسلت عدة طلبات من أجل الالتحاق بمكتب قناة فرانس 3 بمدينة ليون، كلها باءت بالفشل".وأنهت مليسا ثيريو التي ستبث على قناة "إم 6" في شهر فبراير/شباط المقبل فيلما وثائقيا حول واقع الأمهات في السجون الفرنسية قولها : "جمال يقول لي دائما بأن فرنسا ليست بلدا عنصريا. لكن أنا أخالفه الرأي والدليل أنني أعاني من العنصرية لسبب واحد، وهو أنني اخترت العيش معه".
فرانس 24
 

تابعنا على صفحة الفايس بوك