الجمعة، 20 ديسمبر 2013

تحقيق: طالبات الأحياء الجامعية بالجزائر...طالبات بالنهار و"عاهرات" بالليل +فيديو

فيديو


قامت فضائية جزائرية خاصة، مؤخرا، بانجاز تحقيق تلفزيوني، بث بعنوان "عندما تتحول طالبات العلم إلى طالبات للهوى" ، على فضائية "النهار" الخاصة ضمن فقرات برنامج "سري للغاية" التي تقوم بالغوص في بعض المواضيع "الطابو" في المجتمع الجزائري. 
ويتطرق هذا التحقيق التلفزيوني للحياة الجامعية للطالبات داخل الحي الجامعي، حيث تم تصوير أطواره بكاميرا صغيرة ، كما تقمصت الصحفيتان معدتا التحقيق دور طالبتين، ونجح فريق العمل في التسلل إلى عشر وحدات للسكن الجامعي، ونقلوا بعض كواليس ما يجري خلف أسوار الأحياء الجامعية بالجزائر. 
وكشف التحقيق كيف أن الطالبات يضرب عرض الحائط كل القوانين الداخلية، فيخرجن للسهر لقضاء الليالي، رفقة أصدقائهن في الفنادق وبعض الحانات الليلية، كما سلط الضوء على واقع آخر، من حياة طالبات يتعاطين للخمور والمخدرات داخل غرفهن، كما فضح الشريط تواطئ بعض أعوان أمن السكن مع الطالبات للسماح لهن بالخروج في الوقت الممنوع مقابل مبالغ مالية تصل أي 70 دولارا، أي ما يعادل 700 درهم مغربية. وعقب بث هذا العمل التلفزيوني، سادت أجواء من الاستياء في صفوف المواطنين الجزائريين، وأولياء أمور الطالبات، بل منهم من طالب ابنته بالعودة إلى البيت والانقطاع عن الدراسة الجامعية.





تابعنا على صفحة الفايس بوك